تسنى لفريق عرب هاردوير المتواجد في لوس أنجلوس خلال معرض E3 الماضي قبل ثلاث سنوات، وبعد مؤتمر Ubisoft تحديدًا أن يقوم بمحاورة المخرج أشرف إسماعيل الذي سبق وأن قدم لنا واحدًا من النقلات النوعية في تاريخ Assassin’s Creed وهو جزء Black Flag. ومن المنتظر أن يُتحفنا برائعته الجديدة Origins بعد عمل دام لأربع سنوات كاملة.
تحدثنا مع السيد أشرف إسماعيل حول بداياته مع Ubisoft وكيف تعرّف على شغفه فيما يخص صناعة وتصميم الألعاب
.أخبرنا اكثر عن رحلتك وكيف بدات في يوبي سوفت؟
عندما كنت صغيرًا، كنتُ أدرس البرمجة، وقد كان الأستاذ يدربنا على البرمجة من خلال صناعة ألعاب صغيرة، لا تستغرق أكثر من أسبوعين. بالنسبة لي، لقد استغرقت يومين فقط في أول مشروع لعبة صغيرة أُسند إليّ، وقضيت بقية الأسبوعين أعمل على التفاصيل الصغيرة وإضفاء اللمسات الفنية، من خلال خلق قصة جيدة وصقل الرسوم المتحركة والأنيميشنز، بعدها قام أصدقائي بتجربة اللعبة واستمتعوا جدًا، ما أثار انتباهي هو قدرتي على إسعاد أصدقائي من خلال شيء صنعته بيديّ، إنه عالمي الصغير الخاص الذي لا يحكمه سواي. ومن يومها عرفت شغفي لصناعة الألعاب وتصميم العوالم النابضة بالحياة.
بعدها توجهت لمجال هندسة البرمجيات حتى أتمكن أكثر من البرمجة التي أجيدها بالفعل. وذلك على الرغم من أن شغفي هو خلق القصص وتصميم العوالم المختلفة.
في العام الأخير من دراستي لهندسة البرمجيات، قمت بالتعاون مع أصدقائي لتطوير لعبة تُدعى Checkmates التي أفخر بها حتى الآن، وقد أطلقناها عبر الشبكة بالفعل عام 2003، ولاقت نجاحًا كبيرًا، لدرجة أن إحدى شركات صناعة الألعاب قد قامت بتوظيفنا بعدما اطلعوا على لعبتنا ورأوا من خلالها شغفنا بالبرمجة واهتمامنا بالمجال.
بماذا تنصح أي شخص يُريد أن يدخل مجال صناعة الألعاب؟
دائمًا ما تكون إجابتي على أي شخص يعرض عليّ رغبته في أن يدخل إلى المجال أو أن يكون مصمم ألعاب، بأن أخبره أن يُظهر ذلك بالفعل ليس بمجرد القول، ولكن لابد من العمل وإظهار الشغف والروح والطاقة تجاه هذا المجال. ما يلي ذلك؛ يختلف من شخص لآخر فبالنسبة لي كانت شركة Ubisoft خطوتي التالية، فمجرد أن عرضوا عليّ الوظيفة قبلتها فورًا، خصوصًا وأني من محبي سلسلة Prince of Persia. ومن يومها وأنا أعمل لدى Ubisoft لمدة تصل إلى حوالي 7 سنوات.
هل يمكنك أن تحدثنا عن لعبتك المقبلة Assassin’s Creed Origins؟
بالطبع، لقد كانت آخر أعمالي مع Ubisoft هي لعبة Black Flag او الجزء الرابع من ضمن سلسلة Assassin’s Creed، بمجرد أن انتهينا منها، بدأنا في التفكير مباشرة في الخطوة التالية، كان الاتجاه داخل الشركة هو أننا نريد أن نصنع لعبة تنتمي لعالم Assassin’s Creed بقواعده المعروفة، لكن مع تقديم وابتكار شيء جديد كليًا من حيث
القصة وأسلوب اللعب بحيث تُشكل نقلة نوعية أخرى في مسار سلسلة Assassin’s Creed.
رابط المقابلة كاملة اضغط هنا 📥📥